نظمت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد وبالتعاون مع الهيأة العامة للمساحة ندوة بعنوان (العنف ضد المرأة.. والابتزاز الإلكتروني)، ألقتها الأستاذ الدكتورة هدى عباس قنبر التدريسية في الكلية استعرضت خلالها الأسباب الجذرية للعنف الموجه ضد المرأة فضلاً عن التعريف الشامل بمفهوم الابتزاز الإلكتروني وأشكاله المتعددة التي تستهدف النساء بشكل خاص.
وفي هذا الصدد سلطت الدكتورة قنبر الضوء على الفئات النسائية الأكثر عرضة للوقوع ضحية لهذا النوع الخطير من الجرائم الإلكترونية مبينة الآثار النفسية المدمرة التي يخلفها الابتزاز على الضحايا بالإضافة إلى تأثيراته السلبية التي تمتد لتطال النسيج المجتمعي والأسري برمته.
تجدر الإشارة إلى أن الندوة شهدت حضوراً لافتاً ومشاركة فاعلة من معاون الهيأة العامة للمساحة المهندس زيد حمودي حبيب وملاكات نسوية من الهيأة العامة للمساحة ومركز إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة.

