أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان (تعزيز دور الشباب في عملية صنع القرار)، قدمتها السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى عبد الصاحب سيف الدين وحضرها عدد من التدريسيين ومنتسبي الكلية والطالبات.

 

هدفت الورشة إلى التعريف بدور الشباب في كل المجتمعات كونهم من شرائح المجتمع المهمة التي تعنى بأخذ مواقع قيادية لتطوير وتقدم المجتمعات وتأهيلهم لصنع القرار من خلال تعزيز الثقة لديهم وتمكينهم علميا ومعرفيا.

 

ختاما وضحت الدكتورة يسرى عملية إشراك الشباب في صنع القرار تعد استثمارًا في المستقبل، حيث يسهمون في طرح أفكار جديدة ويمثلون صوت الأجيال القادمة تعتمد فاعليتهم على دعم المؤسسات وفتح قنوات مشاركة حقيقية.

 

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.