رئيس جامعة بغداد يرأس اجتماعاً لاعضاء البرنامج الحكومي

ترأس رئيس الجامعة أ.د علاء عبد الحسين عبد الرسول يوم الاثنين المصادف 18/3/2019 اجتماعاً موسعاً للجنة المركزية ولجنة الفريق الساند الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. اسامة فاضل عبد اللطيف رئيس اللجنة المذكورة.

اذ اكد عبد الرسول على ضرورة ايلاء تنفيذ ومتابعة البرنامج الحكومي الاهمية القصوى ضمن السقوف الزمنية المحددة لكل منها وقيام كل من المكلفين بالمهام برفع تقارير منتظمة حول نسبة الانجاز ليتم رفعها دوريا الى الوزارة.

كما واستعرض الاجتماع اهداف البرنامج الحكومي الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشاريع والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال (2022-2018)  مع الجداول الزمنية .

واشار عبد اللطيف رئيس اللجنة المركزية على دور الفريق الساند الذي يتولى التنسيق بين تشكيلات الجامعه ودوائر الوزارة مع الالتزام بوضع جداول زمنية خاصة بالجامعة تنفذ من قبل ( الدائرة القانونية والادارية، الدائرة المالية، العقود الحكومية، دائرة العلاقات الثقافية) مشدداً  على ضرورة رفع التقارير الدورية كل عشرين يوما من قبل اعضاء الفريق الساند اللى اللجنة المركزية التي بدورها تقوم برفع تلك التقارير الى مقر الوزارة.

واضافت مديرة قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي أ.د يسرى محمد عبد الله ان هناك جدول توزيع البرامج والمسؤوليات على اقسام الجامعة والمراكز البحثية فضلاً عن نماذج لاستمارة متابعة نسب الانجاز المرسلة من الوزارة لجامعتنا لغرض اعتمادها ، كما اكد المجتمعون على ضرورة مراعاة عدم تاخير الجداول الزمنية لتنفيذ البرنامج مع تقديم تقارير شهرية تتضمن مراحل انجازات الاقسام لتلك البرامج.