كلية التربية ابن رشد تناقش فاعلية برنامج تدريبي لتحسين اداء مدرسي الجغرافية
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية برنامج تدريبي مقترح في ضوء ابعاد التنمية البيئية المستدامة لتحسين اداء مدرسي الجغرافية للمرحلة الاعدادية وتحصيل طلباتهم) للطالبة تمارة صفاء عبد الجليل من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس الجغرافية) على قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
وهدفت الدراسة الى بناء برنامج تدربي وفق أبعاد التنمية البيئية المستدامة ، والتعّرف على فاعلية البرنامج التدريبي في تحسين تحصيل طلبة مدرسيّ مادة الجغرافية في المرحلة الإعدادية .
و تضمنت الدراسة اربعة فصول تناولت التعريف بالبحث والجوانب النظرية والدراسات السابقة فضلا عن منهجية البحث واجراءاته الى جانب النتائج الاستنتاجات التوصيات والمقترحات .
خرجت الدراسة بتوصيات عديدة منها هي العمل على تغيير التوجه التربوي السائد , والبدأ بحملة التربية والتعليم من أجل التنمية المستدامة ، وإعتماد برنامج التنمية البيئية المستدامة في تدريب مدرسيّ مادة الجغرافية , لأثره الواضح في تحسين أدائهم التدريسي من خلال إقامة الدورات التدريبية و ورش العمل والندوات ، وتغيير وتطوير المنهاج المدرسي والعمل على جعله متكامل مع أسس وأهداف ورؤيا التعليم اجيزت الدراسة على تقدير جيد جداً.

