نظم مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن (سلامة اللغة العربية في المخاطبات الإدارية) ألقتها المدرس الدكتور هاجر محمود علي.

 

وهدفت الدورة إلى تطوير مھارات الموظفین وإتاحة الفرصة للمشاركين لكسب المهارات اللغوية السليمة لإجادة اللغة العربية نطقاً وكتابةً ومعرفة الأغلاط اللغوية والنحوية والإملائية الشائعة وتصحيحها وسلامة التعبير ووضوحه.

 

وختاما أوصت الدورة بضرورة تجنب العادات الكلامية الخاطئة واستخدام علامات الترقيم في الكتابة بطريقة صحيحة عن طريق المفردات التي تتمثل بالنحو ،اختيار اللفظ المناسب أي الاغلاط اللغوية، الاملاء، لامات الترقيم، والعدد، وذلك لتطوير المعرفة والمهارات وعدم الاستمرار في استعمال الاغلاط اللغوية الشائعة عند تحرير الكتب الرسمية أو عند التحدث باللغة العربية.

 

ويحقق هذا النشاط أحد أهداف التنمية المستدامة والمتمثلة بالهدف الرابع والذي يدعو إلى التعليم الجيد.