انسجاماً مع محاور الخطة الاستراتيجية للتربية والتعليم ومحاور استراتيجية الأمن الوطني، نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم الآثار في كلية الآداب- جامعة بغداد، ورشة تدريبية بعنوان: “آلية كتابة الرسائل والأطاريح العلمية لطلاب الدراسات العليا/ الدراسات الآثارية” قدمتها الأستاذ المساعد الدكتورة هدى هادي علوش، بحضور عدد الأساتذة والموظفين والطلبة.
هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على مناهج البحث العلمي بدءاً من اختيار الموضوع ووضع خطة علمية متكاملة، وصياغة المقدمة وفق شروط البحث العلمي المعتمدة، وصولاً إلى كتابة متن البحث باستخدام الطرق العلمية المتنوعة مثل التحليلية والإحصائية، مع التركيز على خصوصية الدراسات الآثارية.
كما ركزت على تدريب الطلاب على منهجية البحث العلمي في مرحلة الفصل الأول للسنة التحضيرية قبل البدء في كتابة الأطاريح، بما يضمن إعداد أعمال بحثية متينة ودقيقة.
