انسجاماً مع محاور الخطة الاستراتيجية للتربية والتعليم ومحاور استراتيجية الأمن الوطني، نظّمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم علم النفس في كلية الآداب- جامعة بغداد، ورشة تدريبية بعنوان: “التفكير المفرط وتأثيره على الصحة النفسية واتخاذ القرار” قدمتها الأستاذ المساعد الدكتورة حنان شهاب عبيد الساعدي، بحضور عدد من الطلبة والأساتذة والموظفين.
هدفت الورشة إلى التعرف على مفهوم التفكير المفرط والجوانب السلبية المصاحبة له، بالإضافة إلى استعراض أهم الآليات الوقائية للتقليل من أثره على الصحة النفسية وتحسين عملية اتخاذ القرار.
وأكدت الورشة ضرورة الانتقال من الاجترار الذهني إلى التفكير التحليلي من خلال تحديد سقف زمني للقرار، وتعزيز اليقظة الذهنية، والتركيز على اختيار البديل الأفضل والمتاح، مع الفصل بين مرحلة التفكير والتنفيذ عن طريق تخصيص وقت محدد للتفكير في المشكلات والانتقال فوراً إلى خطوات عملية.

