نظمت وحدة حقوق الإنسان في كلية التمريض بجامعة بغداد ورشة عمل تخصصية بعنوان (إبراز البعد الإنساني لمهنة التمريض من خلال فعاليات يوم الصحة العالمي)، بحضور عدد من الأساتذة وموظفين وطلبة الكلية، لترسيخ مفهوم “إنسانية الرعاية” في العمل الصحي.
هدفت الورشة إلى تعزيز الوعي بالجانب الوجداني لمهنة التمريض، وتحويل الرعاية من مجرد إجراءات طبية إلى خطوات عملية تلامس الروح، عبر تفعيل مهارات الاتصال الفعال، والدعم النفسي، واحترام الاختلاف، واعتماد “الكلمة الطيبة” كجزء لا يتجزأ من العلاج.

