أقامت كلية التربية للبنات شعبة الدراسات الأولية و بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة التدريبية الموسومة ب «مخاطر وأسباب التلوث البيئي»، حاضرت فيها كلٌّ من المدرس المساعد رشا عبد المجيد جواد والمدرس الدكتورة ضحى حسن محسن.

 

هدفت الورشة إلى التعريف بأسباب التلوث البيئي ومخاطره على صحة الإنسان والبيئة وبيان أنواعه وسبل الحد منه.

 

وقد أوصت المحاضِرتان بضرورة تعزيز استخدام الطاقة المتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة ودعم إعادة التدوير والتخلص الآمن من النفايات، إلى جانب اعتماد التقنيات النظيفة.

 

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود عمادة كلية التربية للبنات في تعزيز الوعي البيئي ودعم الممارسات المستدامة.

 

تحقق هذه الورشة أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثالث الذي يدعو إلى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الأعمار فضلا عن الهدف الخامس عشر الحياة على الأرض.