أقامت كلية التربية للبنات وحدة البعثات والعلاقات العامة وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة التدريبية الموسومة بـ (نحو حرم جامعي مستدام: توظيف الطاقة الشمسية في الجامعات) وبحضور نخبة من تدريسيات الكلية. حاضرت فيها: المدرس المساعد رسل طارق جوهر.

 

هدفت الورشة إلى التعريف بالحرم الجامعي المستدام، وبيان دور الطاقة الشمسية في تقليل الانبعاثات الكربونية مع استعراض أبرز التجارب العالمية وإمكانية تطبيقها في البيئة الجامعية المحلية.

 

وقد أوصت المحاضِرة بضرورة التوسع في استعمال الطاقة الشمسية داخل الحرم الجامعي، والاستفادة من التجارب العالمية، واستثمار البنى التحتية المتاحة، فضلاً عن نشر الوعي البيئي وتعزيز التعاون العلمي في مجال الاستدامة.

 

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود عمادة كلية التربية للبنات في دعم التوجهات الحديثة نحو الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة داخل البيئة الجامعية.

 

تحقق هذه الورشة هدفا من أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف السابع الذي يدعو إلى طاقة نظيفة بأسعار ميسورة.