أقامت كلية التربية للبنات وحدة المجلة العلمية والتعضيد وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة/ دائرة الدراسات وتطوير الملاكات القيادية والشبابية/ قسم إعداد القيادات الشبابية، وبمشاركة قسم الاجتماع في الكلية، الدورة التدريبية الموسومة ب:(التمكين الصحي لدى الفتيات ودوره في مواجهة التحديات المجتمعية) وقد حاضر في الدورة كلٌّ من الأستاذ المساعد الدكتور نهى عادل إبراهيم (كلية التمريض/ جامعة بغداد)، والطبيبة ميسم حسين سعدي (وزارة الصحة/ مركز شؤون المرأة)، والأستاذ محمد حمزة نعيمة (وزارة الشباب والرياضة)، ونخبة من تدريسيات الكلية وبحضور ممثلة وزارة الشباب والرياضة الدكتورة نسرين سمير جبار/ مديرة قسم إعداد القيادات الشبابية، ونخبة من أساتيذ وطالبات الكلية.
هدفت الدورة إلى تعزيز الوعي الصحي لدى الطالبات وتنمية الثقافة الصحية، مع تسليط الضوء على أبرز التحديات الصحية والنفسية التي تواجه الفتيات في المجتمع الجامعي وسبل التعامل معها.
وقد أكد المحاضرون على أهمية نشر الثقافة الصحية، وتبادل التجارب الناجحة، والتواصل مع الجهات الداعمة لتطوير مهارات الفتيات وتمكينهن صحيًا ومجتمعيًا.
وتأتي هذه الدورة ضمن جهود عمادة كلية التربية للبنات في دعم البرامج التوعوية والتدريبية التي تسهم في تمكين الطالبات وبناء قدراتهن لمواجهة التحديات المجتمعية.

