احتضنت كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في جامعة بغداد اجتماع لجنة إعداد الاستراتيجية الوطنية للرياضة العراقية برئاسة وكيل وزير الشباب و الرياضة الدكتور حسن علي كريم وحضور اعضاء اللجنة من الشخصيات الاكاديمية و الرياضية البارزة.

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المحاور الرئيسة التي ستشكل خارطة الطريق للنهوض بواقع الرياضة العراقية، من خلال تطوير البنى التحتية، والارتقاء بالتخطيط الرياضي، و تطوير الاعلام الرياضي وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والرياضية.

 

يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى إعداد وثيقة استراتيجية شاملة، تواكب التطورات العالمية وتلبي تطلعات الشباب والرياضيين في العراق.

 

يحقق هذا النشاط عددا من أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثالث الذي يدعو إلى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الاعمار فضلا عن الهدف الرابع التعليم الجيد والهدف السابع عشر الشراكة من أجل تحقيق الأهداف.