كلية اللغات تعقد أول مؤتمر علمي لقسم اللغة العبرية

 

       عقد قسم اللغة العبرية في كلية اللغات المؤتمر العلمي الأول تحت شعار (دراسة اللغة منار للتطور الانساني الحضاري) بحضور السفير الفلسطيني في بغداد أحمد عقل والقائم باعمال السفارة الفلسطينية وعدد كبير من الباحثين والضيوف من الجامعات العراقية .

    ناقش اعضاء المؤتمر أكثر من 28 بحثا ودراسة قدمها باحثون وتدريسيون من عدة كليات وجامعات ومؤسسات اكاديمية في اطار محاور المؤتمر الثلاثة وهي الدراسات اللغوية الترجمية ، الدراسات الأدبية ، الدراسات المقارنة .

واكد المؤتمر على فتح آفاق التعاون مع الحوزات العلمية والمراكز التاريخية في أطار الاستفادة من الطاقات الموجودة في قسم اللغة العبرية ودراسة البحوث الصهيونية والاسرائيلية تجاه العراق .

فيما ألقت الاستاذ المساعد  الدكتورة غيداء قيس ابراهيم عـ . عميد كلية اللغات كلمة استعرضت خلالها الفعاليات العلمية والثقافية التي شهدها العام الدراسي الحالي مؤكدة  ان انعقاد هذا المؤتمر هو بصمة مميزة في تاريخ قسم اللغة العبرية .

    من جانبه قدّم رئيس قسم اللغة العبرية  في كلية اللغات الدكتور رحيم الخزاعي نبذة تاريخية عن القسم وأبرز نشاطاته العلمية وانجازاته وتعاونه مع الاقسام المناظرة والجامعات العربية والعالمية . حيث تضمن المؤتمر محاور عن الدراسات اللغوية والادبية والترجمة اضافة الى الدراسات المقارنة .

     الى ذلك أكد السفير الفلسطيني أهمية دراسة ومعرفة لغة العدو ونمط تفكيره مشيرا الى انه سعيد بابحاث المؤتمر وسوف ينقلها الى الجامعات الفلسطينية .