كلية التربية ابن رشد تناقش أثـر إسْتِراتيجية ( أعرفْ ، نظمْ ، أجبْ ) في تَحصيل مادة قواعد اللغة العربية
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (أثـر إسْتِراتيجية ( أعرفْ ، نظمْ ، أجبْ ) في تَحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع علمي) للطالبة ميساء جاسم محمد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص طرائق تدريس اللغة العربية ، في قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور رحيم علي صالح
ويهدف البحث الى تعرف أثر استراتيجية (اعرف ، نظم ، اجب) في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع علمي .
واقتصر البحث على طالبات الصف الرابع علمي في احدى مدارس الاعدادية والثانوية النهارية التابعة لقضاء الخالص الفصل الدراسي الاول لعام الدراسي 2017- 2018 / و اختارت الباحثة سبعة موضوعات من مادة قواعد اللغة العربية لتدريسها والتي اعتمدت فيها الباحثة المنهج التجريبي والتصميم التجريبي ، هو تصميم المجموعة التجريبية والضابطة ذو الاختبار البعدي .
واستنتجت الباحثة ان استخدام المواقف التعليمية في تدريس قواعد اللغة العربية والذي اسهم في زيادة رغبة وانتباه الطالبات واهمية المخطط التنظيمي في عرض المعلومات وتتابعها و ربطها مع بعض لتكوين بنية معرفية تفاد منها الطالبات .