كلية التربية البدنية تناقش اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة الطائرة

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد مناقشة طالبة الماجستير منال محسن حمود عن رسالتها الموسومة (اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة الطائرة ) برئاسة عميدة الكلية الاستاذ الدكتورة سهاد قاسم سعيد الموسوي وباشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية ألاستاذ المساعد الدكتور هدى عبد السميع .

واوضحت محسن مفهوم الدعائم التعليمية وهي خطوات ممزوجة بأدوات تدعم المتعلم في الانتقال من المستوى الراهن الى مستوى متطور ثقافيا ومعرفيا ومهاريا ، اذ تساعد الطلاب على سد الفجوة بين ما يعرف وما يسعى الى معرفته .

كما نوهت الى استعمال النظرية البنائية كونها من ابرز النظريات البارزة للتعلم والتي تمثل مفهوم الدعائم (السنادات) التعليمية والتي تعد استراتيجية تدريس يستخدمها المعلم ليقدم من خلالها مجموعة من الانشطة والبرامج التي تزيد من مستوى الفهم لدى الطالب بالقدر الذي يسمح له بمواصلة اداء الانشطة ذاتيا، واضافت ان استراتيجيات التدريس تهتم بتنمية مهارات الاداء والتعلم كونها الوسيلة الاكثر لتعزيز المعلومات وتثبيتها للمتعلمين من عملية الحفظ والتلقين المجرد.