كلية التربية البدنية للبنات تعقد حلقة نقاشية عن تأثير تمرينات خططية في التفكير الايجابي وبعض المهارات الهجومية المركبة بكرة القدم

 

عقد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان (تأثير تمرينات خططية في التفكير الايجابي وبعض المهارات الهجومية المركبة بكرة القدم صالات منتخب تربية الرصافة الاولى للمرحلة الاعدادي) لطالبة الماجستير ميس حميد طه وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفرقية  ألاستاذ المساعد الدكتورة لقاء عبدالله علي.

و بينت حميد ان التمرينات الخططية  هي التمرينات التي تساعد اللاعب على استغلال الوقت والجهد من اجل الوصول الى جملة مهارات بدنية او حركية تعمل على الوصول اللاعب او الفريق لتحقيق واجبات الاداء واحراز الاهداف المطلوبة في كرة القدم صالات .

كما اوضحت مدى تأثير التمرينات الخططية في التفكير الايجابي التي تعمل على تطوير قدراته في اتخاذ القرارات المناسبة للمواقف الخاصة باللعبة ، فضلا عن بيان مدى تأثير المهارات الهجومية المركبة لكرة القدم الصالات في المواقف المختلفة التي تتطلب من اللاعبين الاداء البدني والمهاري في كرة القدم صالات.

وفي ختام الحلقة أوصت اللجنة بضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.