كلية الفنون الجميلة تناقش المرجعيات القيمية في ترويج وتسويق تصاميم الأقمشة والأزياء النسائية
جرت في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (المرجعيات القيمية في ترويج وتسويق تصاميم الأقمشة والأزياء النسائية المعاصرة) للطالبة ندى محمود إبراهيم ألنعيمي من قسم التصميم .
وتهدف الاطروحة الى التعرف على المرجعيات القيمية ودورها في الترويج والتسويق لتصاميم الاقمشة والازياء النسائية المعاصرة
وتضمن الاطار النظري عدة مباحث علمية تناولت فيها المفاهيم والمرجعيات القيمية ومحدداتها في المجتمع والترويج والتسويق بين المفهوم المادي والاجتماعي ، فضلا عن تصاميم الاقمشة والازياء في ظل المرجعيات القيمية للمجتمع وختمت الباحثة اطارها النظري بمبحث عن انعكاسات المرجعيات القيمية على ترويج وتسويق الاقمشة والازياء .
كما اكدت الباحثة على اهمية نشاط الترويج في موضوعة الازياء من خلال السعي لاصدار مجلة محلية اوقناة فضائية متخصصة في مجال الازياء وتقوم بالاعلان عن الازياء ومصادرها وتثقيف المراة بفنون تصاميمها مما يشكل عاملا ايجابيا لتنمية ذائقة المرأة فنيا وثقافيا وجماليا.