كلية الهندسة تناقش منهجية التحليل غير المحدد لتقييم المعولية لمركبات هيكل بابي فولاذي بمحاكاة مونتي كارلو

شهدت كلية الهندسة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة” منهجية التحليل غير المحدد لتقييم المعولية لمركبات هيكل بابي فولاذي بمحاكاة مونتي كارلو” للطالبة حـوراء قـاسـم جـبـرفي قسم الهندسة المدنية

تهدف الرسالة الى دراسة الموثوقية لعتبة حديدية وإطار بابي والمتمثلة بحساب نسبة الفشل  و مؤشر الموثوقية . بالنسبة إلى العتبة ، يمكن التنبؤ بـ  مباشرةً بينما يعتمد الإطار على فشل العوارض والأعمدة.

يتكون هذا البحث من سبعة فصول. تم تقديم مقدمة عامة حول البحث والتطرق لانواع العشوائية في المنشأت الهندسية في الفصل الأول. يستعرض الفصل الثاني مراجعة لأدبيات حالات عدم اليقين والخصائص الإحصائية للمعلمات المستخدمة في الفصول اللاحقة من الدراسة لتحليل الموثوقية للهياكل الانشائية. يناقش الفصل الثالث الخلفية النظرية لطريقة مونتي كارلو والتعاريف الإحصائية وموثوقية النظام. بينما يركز الفصلان الرابع و الخامس على دراسة تحليل الموثوقية لعتبة حديدية وإطار بابي على التوالي. تم عرض عمل تجريبي في الفصل السادس على عتبة حديدية والإطار بابي حديدي للتحقق من كفاءة طريقة مونتي كارلو من خلال مقارنة عينات السلوك التي تم الحصول عليها من العمل التجريبي مع نفس العينات تم الحصول عليها من محاكاة مونتي كارلو. أخيرًا ، تم تقديم استنتاجات وتوصيات للعمل في المستقبل في الفصل السابع.