كلية الهندسة تناقش تأثير استخدام المواد المتراكبة الهجينة على السلوك الترايبولوجي لمفصل الورك الصناعي

 

شهدت كلية الهندسة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استخدام المواد المتراكبة الهجينة على السلوك الترايبولوجي لمفصل الورك الصناعي) للطالب  يوسف جمال محمود محبوبة في قسم الهندسة الميكانيكية

هدف البحث لدراسة البلى او الاحتكاك في مفاصل الورك الاصطناعي لأنه مشكلة كبيرة يجب دراستها نظرًا لتزايد عدد المرضى الذين يخضعون لجراحات بديلة هناك حاجة لاختبار التآكل على المواد المركبة الهجينة الجديدة لتقييم الأداء الاحتكاكي، وبالتالي تشير إلى أنه كخيار جديد، ومتوسط ​​قابلية الصيانة لمفصل الورك الاصطناعي هو حوالي 15 سنة.

تم الحصول على النتائج من FEA لـ (الإجهاد، التشوه، الضغط، الفجوة والاختراق) لرأس الفخذ من الألومينا أو سبيكة الكوبالت-كروم مع HDPE لتمثيل حالة المعادن على البلاستيك (MoP) والسيراميك على البلاستيك (CoP)، تم رسم نتائج كلتا الحالتين للزوايا α و β ثم تم مقارنتها باختيار أفضل قيمة β التي تم العثور عليها عند °65، بينما أظهرت α عند °10- الحد الأقصى لقيم المعلمات لجميع زوايا β، يتم استخدام التحديد بواسطة مصفوفة اختيار اعتمادا على تقييم نتيجة المعلمات FEA.