كلية التربية للبنات تناقش التخيل المستقبلي وعلاقته بإدارة الذات لدى معلمات رياض الاطفال

 

شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير سلوان خالد سلمان من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة ( التخيل المستقبلي وعلاقته بإدارة الذات لدى معلمات رياض الاطفال ).

هدفت الدراسة الى التعرف على التخيل المستقبلي. وعلى إدارة الذات لمعلمات رياض الاطفال والتعرف على العلاقة الارتباطية بين التخيل المستقبلي و إدارة الذات لديهن .فضلا عن التعرف على دلالة الفروق في العلاقة الارتباطية بين التخيل المستقبلي وإدارة الذات وفقا للتخصص (متخصصة في رياض الاطفال أو غير متخصصة في رياض الاطفال) ., ووفقا لسنوات الخدمة ووفقا للحالة الاجتماعية (متزوجة, غير متزوجة).

ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الباحثة هي تعزيز التخيل المستقبلي من خلال المحاضرات والندوات التي تدعمها وزارة التربية وزيادة الاهتمام بمستوى التخيل المستقبلي وإدارة الذات والعمل على خلق الوعي بأهميته في حياة المعلمة بصورة خاصة والمجتمع بصورة عامة من قبل المؤسسات التربوية والاستفادة من المقياسين المستعملين في هذه الدراسة في عملية تشخيص وقياس ومدى إمتلاك المعلمات في رياض الاطفال للتخيل المستقبلي وإدارة الذات فضلا عن تعزيز مستوى إدارة الذات بشكل أكبر لمعلمات رياض الاطفال من خلال المشاركة المستمرة بالانشطة والفعاليات التي تقيمها وزارة التربية في أعمال خلاقة وهادفة .