تدريسية من كلية العلوم الاسلامية تعد بحثا تطبيقيا عن التنمية التربوية المستدامة

  عدت الدكتورة التدريسية في قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ميساء صاحب بحث تطبيقي عن ( اثر برنامج تدريبي قائم على التنمية التربوية المستدامة لتنمية مهارات التنموية عند تلاميذ الناطقين باللغة العربية ) للبورد الالماني للتدريب والاستشارات، البحث التطبيقي نفذ علميا  في مقر البورد الرئيسي على ( 60) تلميذا من المقيمين العرب في المانيا من ملاكه التدريبي .

  البحث يهدف إلى تعرف فاعلية برنامج تدريبي موجه قائم على بحوث الفعل في ضوء أبعاد الفهم الجمالي ومتطلبات التعليم من أجل التنمية المستدامة لتلاميذ المدارس الموجودة في الدول الناطقة بغير العربية وأظهرت نتائج تطبيق البحث على التلاميذ تقبل التلميذ العادي للتلميذ المعاق في الفصل اكثر نسبيا من السابق ، تعاون والعمل التطوعي بين التلاميذ ، تفاعل ايجابي واضح بين التلاميذ ، القيام بالالعاب التشاركية والانشطة الصفية واللاصفية .