عميد كلية العلوم الاسلامية يلتقي بطلبة الدراسات العليا

 

   التقى عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي بالطلبة المقبولين الجدد في الدراسات العليا في دراستي الماجستير والدكتوراه وهنأهم على الحصول على هذه الفرصة الثمينة بإكمال دراستهم .

   ووجه العميد الطلبة الى الالتزام الكامل بالدوام الرسمي وحضور المحاضرات بشكل متواصل لان ذلك يعزز مقدرتهم العلمية وكفاءتهم على اختيار مواضيعهم في المستقبل ، واضاف السيد العميد ان الكلية لها ضوابط محددة  في الحضور ومتابعة الدراسة والتحصيل العلمي على طلبة الدراسات  الالتزام بها ، ومن بين الضوابط الالتزام بالمدة المحددة لإكمال الرسائل والاطاريح  وهي مقرة من الوزارة  .

    واوصى الطريحي طلبة الدراسات العليا بتناول المواضيع المهمة التي تخدم وحدة المجتمع العراقي وتحقق وحدة المسلمين في المجالات كافة ، لاسيما المواضيع العلمية المستحدثة التي تخدم مسيرة البحث العلمي كذلك اكد على ضرورة  المثابرة في الدراسة من خلال القراءة والمطالعة الواعية والابتعاد عن الاحاديث السياسية لانها تفسد من دراسة الدين .

     واعلن الطريحي عن جاهزية مكتبة الطريحي الرقمية ودعا الطلبة للاستفادة منها في دراستهم لما تحويه من كتب ثرية ونادرة ، يذكر ان الدكتور الطريحي عمل لمدة لاتقل عن عام على هذه المكتبة والتي شملت كتباً تختص في كل مجالات الدراسة في الكلية .

حيث كان برفقة العميد معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور بلال نجم عبدالخالق