كلية التربية ابن رشد تناقش اساليب حل المشكلات وعلاقتها بالتفكير المتوازي

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (اساليب حل المشكلات وعلاقتها بالتفكير المتوازي لدى طلبة جامعة بغداد) للطالب ياسر كاظم عويد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي) وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور شيماء عبد العزيز عبد الحميد وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .

هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على اساليب حل المشكلات لدى طلبة جامعة بغداد ومعرفة مدى معرفتهم بهذه الاساليب.

احتوت الدراسة على اربعة فصول كان الفصل الأول وتضمن اهمية البحث ومشكلته واما الفصل الثاني فتناول الاطار النظري والدراسات السابقة واماالفصل الثالث فاحتوى على منهجية البحث واجراءاته واما الفصل الرابع فكان عرض للنتائج والتوصيات .

وخرجت الدراسة العديد من النتائج كان ابرزها هي ان طلبة جامعة بغداد لا يتمتعون بإساليب تفكير سائدة فضلا عن تمتعهم بتفكير متوازي وبدرجة متوسطة ، وحازت الدراسة على تقدير مستوفي.