رئيس جامعة بغداد ومساعداه يحضران اجتماع مجلس كلية الهندسة

 

زار رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني برفقة المساعد العلمي لرئاسة الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف والمساعد الاداري لرئاسة الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور عبد الحسين العسكري كلية الهندسة وحضروا اجتماع مجلس الكلية.

واكد رئيس الجامعة في كلمته إبّان الاجتماع على اهمية اعداد ونشر البحوث في المجلات والمستوعبات الرصينة العالمية، الى جانب تحقيق متطلبات ضمان الجودة على ان يؤدي التدريسي واجبه باخلاص، فضلا عن السلوك الانساني السليم الذي يعد شرطا من شروط تحقيق ضمان الجودة، خاصة ان العلم والاخلاق عنوان لا يفترقان.

كما وجه المساعدان العلمي والاداري ضرورة الاستعداد لتنفيذ نظام المقررات الدراسية، والتأكيد على التخصصات الدقيقة وآلية تفعيلها، فضلا عن الاهتمام بالمختبرات والقاعات الدراسية وغرف التدرسيين وتجهيزها بالوسائل اللازمة باعتماد احدث التكنولوجيا، كما تم التأكيد على ضرورة تحقيق العدالة في اعمال المكاتب الاستشارية عن طريق اسهام جميع التدريسيين فيها وفقا للضوابط المعمول بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وتم التوجيه بأهمية تحقيق العدالة في تكليف الاشراف على الدراسات العليا ولجان المناقشات.

ويذكر أن عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة قد رحبت برئيس الجامعة ومساعديه متمنية تكرار مثل هذه الزيارة للاطلاع عن كثب عن واقع الكلية علميا واداريا.