كلية التربية ابن الهيثم تناقش علاقة تأجيل الإشباع الأكاديمي بوعي الذات لدى طلبة الجامعة
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بجامعة بغداد رسالة ماجستير بعنوان ( علاقة تأجيل الإشباع الأكاديمي بوعي الذات لدى طلبة الجامعة ) للطالب علي سلمان منصور.
وهدف البحث إلى التعرف على تأجيل الإشباع الأكاديمي لدى طلبة الجامعة و وعي الذات لدى طلبة الجامعة والعلاقة الارتباطية بينهما وا لفروق في العلاقة بين تأجيل الاشباع الاكاديمي و وعي الذات لدى طلبة الجامعة بحسب متغيري الجنس (ذكور – اناث ) والمرحلة ( أولى – رابعة ) فضلا ً عن مدى اسهام وعي الذات بالتنبؤ بتأجيل الاشباع الأكاديمي لديهم.
أما الوسائل الاحصائية فقد استعان الباحث ببرنامج الحقيبة الاحصائية للعلوم النفسية والاجتماعية (SPSS) في معالجة البيانات.
وأظهرت النتائج أن طلبة جامعة واسط ليس لديهم القدرة على تأجيل الإشباع الأكاديمي وانما يفضلون الإشباعات الفورية والآنية على الإشباعات بعيدة المدى وإنهم يتمتعون بالوعي الذاتي .