كلية الادارة والاقتصاد تدرس دور البراعة التسويقية في تعزيز القدرات التسويقية لمنظمات الاعمال
شهدت كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد ، مناقشة رسالة ماجستير في تخصص ادارة الاعمال للطالب ( محمد خليل بشارة ) عن رسالته الموسومة (دور البراعة التسويقية في تعزيز القدرات التسويقية لمنظمات الاعمال-بحث مقارن في شركات الهاتف النقال العراقية).
و تكمن مشكلة البحث الرئيسة والمتمثلة بتحديد(( ما دور البراعة التسويقية في تعزيز القدرات التسويقية في شركات الهاتف النقال))
و قدم الباحث مجموعة من التوصيات اهمها وجود فروق معنوية بين الشركتين المبحوثتين اذ ان ممارسات البراعة التسويقية والقدرات التسويقية تختلف في شركتي كورك وزين , اي ان ممارسات البراعة التسويقية تختلف بين الشركتين اذ تلعب البراعة التسويقية دور كبير في تعزيز القدرات التسويقية في شركة كورك اذ تعتمد استكشاف الفرص للوصول الى الاسواق الجديدة واستهداف زبائن جدد وامتلاك شركة كورك رؤيا فاعلة في استغلال قدراتها التسويقية بشكل يمكنها من الحفاظ على مكانة مميزة بين الشركات المنافسة اذ انها تستغل قدراتها الحالية بصورة مثلى وتحاول استكشاف فرص تسويقية نادرة وجديدة وهي تولي اهتمام واضح للبراعة التسويقية في تعزيز قدراتها التسويقية من اجل مواكبة الاحتياجات المتغيرة للزبائن واشباعها بالمكان والزمان المناسبين .