كلية التربية البدنية للبنات تناقش اطار بحث عن تصميم أداة مساعدة في تطوير مهارة الوقوف على اليدين

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد مناقشة اطار بحث الموسوم (تصميم أداة مساعدة في تطوير مهارة الوقوف على اليدين وأداء مهارة العجلة البشرية) للطالبة زهراء محمد سلطان وبرئاسةعميدة الكلية الاستاذ الدكتورة سهاد قاسم سعيد الموسوي وبأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية  الاستاذ الدكتورة منال عبود عبد المجيد .

ويهدف اطار البحث الى تصميم اداة مساعدة لاتقان مهارة الوقوف على اليدين والتعرف على مدى تأثير الاداة المساعدة في اتقان مهارة الوقوف على اليدين كذلك إيجاد العلاقة بين أتقان مهارة الوقوف على اليدين وتحسين أداة مهارة العجلة البشرية.

وبينت الباحثة مهارة الوقوف على اليدين من الحركات الجميلة والصعبة في الوقت ويعد من الحركات الاساسية والمهمة في الحركات الجمناستيكية حيث اتقانها يساعد على تعلم وتحسين الكثير من الحركات على الأجهزة الاخرى وأول متطلب من متطلباته أن تكون المجموعة العضلية للذراعين وحزام الكتف والظهر والبطن قوية لتحمل ثقل الجسم والحفاظ على شكل الجسم وتوازنه لمدة زمنية مناسبة.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة بضرورة اخذ الطالبة بالملحوظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .