رئيس جامعة بغداد يحضر مؤتمر اعلان نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية


رئيس جامعة بغداد يحضر مؤتمر اعلان نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية

حضر رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاعلان نتائج القبول المركزي. بحضور رئيس لجنة التعليم العالي في مجلس النواب العراقي وآخرين من ذوي العلاقة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وسعت من نسبة قبول الطلبة في الجامعات الحكومية بنسبة ١٥٦ ٪ بعد ارتفاع نسب النجاح لهذا العام، وان الوزارة ماضية على قدم وساق في تنسيقها مع وزارة التربية لاستيعاب طلبة المراحل المنتهية وفق خطط مدروسة وضعتها الوزارة.

من جانبه، اكد رئيس جامعة بغداد في تصريح خص به المركز الخبري للجامعة ان الجامعة ستستقبل طلبتها كافة وفقا للمعدلات الدنيا والعليا التي وضعتها الوزارة وبحسب التخصصات العلمية والانسانية، معلنا ان الجامعة وضعت كل امكاناتها اللوجستية والاكاديمية استعدادا لقبول طلبة المرحلة الاولى وزجهم في التعليمين الحضوري والافتراضي بحسبب الحاجة العلمية لكل تخصص.

ودعا السعدي عمداء الكليات و مدراء التسجيل للاستعداد لإنجاز متطلبات التسجيل وبذل جهود حثيثة لانجاح المهمة وإبداء التسهيلات الممكنة لطلبتنا الجدد.