المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد يتفقد آلية تسجيل الطلبة الجُدد في كليات الجامعة


المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد يتفقد آلية تسجيل الطلبة الجُدد في كليات الجامعة.

تفقد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي معظم كليات الجامعة للاطلاع على آليات عمل تسجيل الطلبة الجدد في كلياتهم، اذ زار السامرائي شعبة التسجيل في كلية العلوم للاشراف على ذلك ومتابعة ملفات الطلبة الجدد وتوجيههم، كما زار كلية الهندسة للوقوف على متطلبات التسجيل وطبيعة الاجراءات المتخذة من الكلية من حيث الاستقبال والتسجيل عبر المنصة الالكترونية للجامعة.

وأكد المساعد العلمي خلال زيارته لكليتي التربية للبنات والعلوم للبنات ضرورة انجاز تسجيل الطلبة بالسرعة الممكنة وتنسيبهم حسب الاقسام، الى جانب تأكيده اثناء زيارته لكليات الهندسة الخوارزمي والعلوم السياسية والاعلام على الالتزام بالدوام الرسمي بالنسبة لشعب التسجيل ومساعدة الطالب في آلية ملء استمارة القبول في الكلية.

وفي ذات السياق، زار الدكتور السامرائي مجمع كليات باب المعظم متفقدا كليات الآداب والتربية ابن رشد للعلوم الانسانية والصيدلة واللغات للاشراف على سير تسجيل الطلبة ، موصيا بأهمية التأكد من صحة بيانات المتقدمين وبالتالي ارشادهم حول خطوات التسجيل في الكلية، مشيرا ان الكليات ستتبنى توزيع الطلبة على اقسامهم وفقا لمعدلاتهم ودرجات المفاضلة.

وكان لكليتي الطب وطب الاسنان نصيب من الزيارة التفقدية لمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، حيث وجه بمتابعة عمادتي الكليات تسجيل طلبة المرحلة الاولى وانجاز استلام الملفات الكترونيا ويدويا من الطالب ومطابقتها وتسجيلهم وفق السياقات القانونية والادارية المعتمدة لهذا العام من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وأكد السامرائي، في تصريح خاص لإعلام جامعة بغداد، ان شعب التسجيل في الكلية قد انتظمت بدوام رسمي متكامل منذ يوم السبت 19 كانون الاول 2020 لاستلام ملفات الطلبة الجدد وتسجيلهم اصوليا..، موجها بضرورة اتخاذ جميع اجراءات السلامة الصحية والتباعد الشخصي حفاظا على السلامة العامة.

ويذكر ان آلية تسجيل الطلبة تكمن في مراجعة الطالب لكليته لاستلام (إسم المستخدم والرقم السري) الخاص بكل طالب، ويتم التسجيل الكترونيا عن طريق ادخال رقمه الامتحاني عبر منصة جامعة بغداد، ليتم ملء المعلومات المتعلقة به ورفعها الى الكلية الكترونيا، فضلا عن نسخة ورقية يتم سحبها وترفق معها استمارة الفحص الطبي وتسلم الى شعبة التسجيل من قبل الطالب ليتم تسجيله والالتحاق بالكلية وفق الجداول الدراسية الحضورية و الافتراضية.

ويشار الى ان جامعة بغداد قد اعتمدت التقديم الكتروني هذا العام عبر منصة الجامعة وذلك لضمان سلامة الصحية، فضلا عن توفير الوقت والجهد، وتقليل التزاحم على أقسام وشعب التسجيل في الكليات.