كلية التربية ابن الهيثم تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثاني للعلوم الصرفة و التطبيقية IHICPAS) – 2020 ) المدمج


كلية التربية ابن الهيثم تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثاني للعلوم الصرفة و التطبيقية IHICPAS) – 2020 ) المدمج

 

 

 

عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم في جامعة بغداد مؤتمر ابن الهيثم العلمي الدولي الثاني للعلوم الصرفة و التطبيقية – 2020 (IHICPAS) بصيغته المدمجة التي جمعت بين الالكتروني و الحضوري.

وقدمت الى المؤتمر مايقارب (455) بحثا قبل منها (301) بحث علمي في مجالات العلوم الصرفة و التطبيقية توزعت بين تخصصات (علوم الفيزياء و علوم الكيمياء و علوم الحياة و علوم الرياضيات ) بعد اخضاعها لبرنامج antiplagiarism و التقييم العلمي الدقيق .

كما تم تقديم محاضرات علمية للمتحدثين الرئيسيين الاجانب في المؤتمر تضمنت محاضرة في مجال الرياضيات التطبيقية بعنوان (Mathematical modeling and numerical simulation of transport phenomena ) قام بتقديمها (Prof. Dr. Jure Ravnik) رئيس معهد بحوث الهندسة الميكانيكية في جامعة (Maribor) في سلوفينيا ومحاضرة في مجال الكيمياء اللاعضوية بعنوان (Heterometallic Rings as Building Blocks for Supramolecules) قام بتقديمها (استاذ الكيمياء اللاعضوية و المواد من جامعة مانجستر في المملكة المتحدة)Prof. Richard Winpenny ). ، فضلا عن محاضرة في مجال (علوم الحياة) بعنوان (How can Neural Tissue Engineering help Regenerative Neurology.) قامت بتقديمها (أستاذ هندسة الانسجة العصبية في جامعة كيل في المملكة المتحدة  ( Prof. Divya Maitreyi Chari) .

وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على استخدام البحوث التي شاركت في المؤتمر لخدمة سوق العمل و رفع مستواه وضرورة الاستعداد وتطوير النسخ القادمة من مؤتمر ابن الهيثم العلمي الدولي ليواكب حركة المؤتمرات العلمية العالمية .