المخاطر الطبية من استخدام العدسات اللاصقة بمحاضرة علمية اقامتها كلية العلوم


المخاطر الطبية من استخدام العدسات اللاصقة بمحاضرة علمية اقامتها كلية العلوم

 

       نظم قسم التقنيات الاحيائية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد محاضرة علمية افتراضيو بعنوان “مخاطر استخدام العدسات اللاصقة” بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والمعنيين بعلاجات العيون .

وهدفت المحاضرة التي القتها الاستاذة المساعدة الدكتورة عائدة حسين ابراهيم الى التعريف بكيفية عمل العدسات اللاصقة التي تعد بديلا عن النظارات في تصحيح عيوب الابصار وتعمل على تقديم رؤية افضل ولا سيما مع الدرجات العالية من قصر النظر او طوله، مع ما تكتسبه العدسات من شعبية بسبب وزنها الخفيف وعدم ظهورها على العين واسباب تفضيلها بين الناس واختلاف ذلك من شخص لاخر .

وتضمنت المحاضرة الوقوف على العدسات اللاصقة وجماليتها وجاذبيتها وعدم تأثرها بالرطوبة كما في النظارات واعطائها مجالا اوسع للرؤية واختيارها للتناسبة ونشاط الفعاليات الرياضية وتلافيها لبعض من مشاكل الابصار الموجودة في النظارات مثل حالات القرنية المخروطية واختلاف العيوب الانكسارية بين العينين وتسهيل الرؤية العنصر الجمالي .

وتطرقت المحاضرة الى المخاطر التي تنطوي عليها لبس العدسات منها التسبب بتكون ندوب في القرنية وقرحتها والاصابة بعدوى جراثيم خطيرة يمكن ان تؤدي الى فقدان البصر والمضاعفات التي الناجمة عنها كالتهاب العين وجفافها وزيادة خطر نقص الاوكسجين وغيرها .