كلية الاعلام تعلن نتائج الاستطلاع السنوي السادس لأفضل اداء اعلامي لعام 2020


كلية الاعلام تعلن نتائج الاستطلاع السنوي السادس لأفضل اداء اعلامي لعام 2020

أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، ، نتائج الاستطلاع السنوي السادس لأفضل أداء للمؤسسات الإعلامية لعام 2020, الذي يجريه طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة بشكل سنوي.

وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر في كلمة الافتتاح للفعالية: عام اخر واستطلاع جديد تتفاعل فيه كلية الاعلام مع المجتمع بشقه المهني لتؤشر دلالات النجاح للمؤسسات الاعلامية العراقية في ايام عجاف انتشر فيها وباء عالمي واحدث انقلابا كبيرا في ارجاء المعمورة على صعيد الواقع، فقد القى بتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية على جميع مناحي الحياة، بعد ان حبس العالم انفاسه، وسط احصائيات يومية حولت الناس الى مجرد ارقام في نشرات الاخبار المسائية.

من جانبه. اوضح رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري ان “هذا النشاط العلمي الميداني الذي طبقه طلبة الدكتوراه يأتي ضمن مقرر استطلاعات الراي العام حيث تم تطبيق دراسة ميدانية على عينة من جمهور مدينة بغداد لتقييم افضل اداء اعلامي عراقي لعام 2020″.

وبحسب نتائج الاستطلاع فأن “المرتبة الأول لأفضل مقدمة برامج ذهبت إلى الإعلامية (سحر عباس جميل) من قناة دجلة، فيما حصل (علي الخالدي) من قناة الشرقية على جائزة أفضل مقدم برنامج ميداني”.

وحاز (حسام الطائي) من قناة الشرقية على جائزة افضل مذيع، بينما كانت (جريدة الصباح) الافضل من بين الصحف العراقية، و( سومر FM) الافضل من بين الاذاعات.

إما جائزة افضل برنامج رياضي فقد خطفها برنامج (كورة) الذي يعرض على قناة الفرات، فيما كانت قناة العراقية الافضل في التوعية الصحية للحد من جائحة كورونا، وحازت الشرقية على جائزة افضل قناة عامة.