كلية الاعلام بجامعة بغداد توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة التكنولوجية للتعاون الإعلامي والتقني

وقعت كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون مع الجامعة التكنولوجية في المجالات التدريبية والمهنية والتقنية والتطويرية.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير ودعم اليات العمل الإعلامي والتقني لدى الطرفين وتفعيل تبادل الخبرات وقع الاتفاقية الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية وعن الجامعة التكنولوجية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد الغبان.
وصرح الاستاذ السامرائي ان ” التعاون بين جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية يأتي ضمن توجهات مجلس الجامعة بالانفتاح على مختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية في الداخل والخارج”، مبينا ان ” كلية الاعلام تعد من الكليات الفاعلة والمهمة وتسعى جاهدة الى عدم ادخار أي جهد في سبيل تقديم المشورات الاعلامية لدوائر الدولة بالعموم والاكاديمية بشكل خاص”.
في المقابل قال رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد الغبان ان ” كلية الاعلام بجامعة بغداد تعد كلية رائدة وعريقة ولديها دور كبير في الصحافة والنشر والتسويق لذلك هناك حاجة ماسة للاستعانة بخبراتها وامكاناتها المهنية والبحثية لتدريب ملاكات الجامعة التكنولوجية في مجالات الاعلام المختلفة”، مشيراً الى ان “التعاون مع كلية الاعلام يمثل خط شروع لتطوير قدرات الجامعة الاعلامية”.
واعرب الغبان عن شكره ” لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي ومجلس الجامعة ولعميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ومجلس الكلية لتلبيتهم دعوة الجامعة التكنلوجية بالتعاون المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم لخدمة الجانبين”.
وصرح الاستاذ الدكتور عمار طاهر عميد كلية الاعلام، أن “مذكرة التفاهم تأتي في اطار توجيهات الاستاذ الدكتور منير السعدي رئيس الجامعة للعمل على دعم التعاون التعليمي والبحثي مع مؤسسات الدولة وخدمة المجتمع، وتبادل الخبرات واعتماد برامج علمية مشتركة”.
واضاف ان “الكلية وضعت خطة مدروسة للانفتاح على مؤسسات التعليم العالي بشكل خاص والحكومية بشكل عام لتقديم الدعم لها في مجالات الاعلام من خلال اطلاق برامج متنوعة لتدريب ملاكات الوحدات والشعب والدوائر الاعلامية، الامر الذي يساهم في الارتقاء بمستوى الاعلام الجامعي من جهة والحكومي من جهة اخرى وتنضيج الرسائل الاتصالية التي تقدمها تلك الدوائر للجمهور”.
تجدر الاشارة الى ان كلية الاعلام تدرس حاليا توقيع عدة مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون مع جامعات وكليات ومؤسسات اكاديمية محلية ودولية مختلفة ابرزها مع شبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين وكلية الاعلام بجامعة القاهرة فضلا عن جامعة مستغانم بالجزائر.