مجلس جامعة بغداد يعقد جلسته 12 ويبحث عددا من الامور والمهنية

عقدت جامعة بغداد جلستها الثانيه عشر برئاسة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، وعضوية مساعديه للشؤون الادارية والعلمية، فضلا عن اعضاء المجلس وعمداء الكليات.

واكد الدكتور السعدي على اهمية الالتزام بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في استمرار المحاضرات الالكترونية لاساتذة الجامعة، مشددا على توجيه الوزارة لجميع العمداء ومعاونيهم لزيارة الصفوف الالكترونية دون مقاطعة المحاضرة، للتأكد من استمرار المحاضرات وجدية التدريسيين في نقل المعلومة ، فضلا عن متابعة تواجد الطلبة لرفع تقرير اسبوعي يلخص انجاز التعليم الالكتروني لكل كلية.
واستهلت الجلسة مناقشة اعداد الصفوف الالكترونية وآلية توسيعها وتطويرها خدمة لطلبة الجامعة، وطالب المجلس تدقيق وثائق طلبتي الدراسات الاولية والعليا بحسب توجيهات هيأة الرأي في الوزارة، والتأكد من بيانات المتقدمين وصحة معلوماتهم كافة.
كما تم التطرق الى استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الاول الالكترونية وانجازها بشكل كامل، والتهيأ لاحتمالات الامتحان الحضوري.
وسلط المجلس الضوء على تدريب الطلبة الخريجين عمليا وصقل مهاراتهم، كتدريب طلبة طب الاسنان والهندسة لسد الفجوات المهنية في سوق العمل بالتزامن مع الازمات التي يمر بها العالم.