كلية الآداب بجامعة بغداد تبحث تطوير التعاون المشترك في مجال كرسي اليونسكو


كلية الآداب بجامعة بغداد تبحث تطوير التعاون المشترك في مجال كرسي اليونسكو

بحثت كلية الآداب في جامعة بغداد مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة تطوير آليات التعاون المشترك في مجال كرسي اليونسكو لدراسات منع الابادة الجماعية في العالم الإسلامي ، وذلك عبر اجتماع الكتروني.

وهدف الاجتماع إلى عرض لانجازات الكلية في مجال بحوث الماجستير والدكتوراه والنشاطات البحثية والميدانية، والمشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها والمعوقات التي تواجها، فضلاً عن خطة عمل قدمها الأستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد الجابري ممثل كرسي اليونسكو في جامعة بغداد لدراسات منع الإبادة الجماعية في العالم الإسلامي ، التي لاقت اهتماماً من أعضاء المنظمة المشتركون في الاجتماع ووعدوا بالمساعدة على تنفيذها دولياً مع المؤسسات المماثلة في العالم.

و ابدى مدير قسم العلاقات العامة السيد كارل فراكبن استعداد منظمة اليونسكو لتعزيز الارتباط والتواصل الدولي لتعريف العالم بأهمية كرسي اليونسكو وللحصول على دعم وشراكة دوليين لتنفيذ خططه وأهدافه .

هذا وقد حضر الاجتماع كل من الأستاذ الدكتور محمود عبدالواحد محمود القيسي ، والأستاذ المساعد الدكتور هيثم محمد سرحان ، والسيدة مان هذر والسيد سايمون من مكتب اليونسكو في العراق ، والسيد ريان من جمعية يزدا من بريطانيا .