رئيس جامعة بغداد يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للتعليم الإلكتروني

شارك رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي في المؤتمر الدولي الثاني للتعليم الإلكتروني الذي عقدته دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة عدد من رؤساء الجامعات واساتذة عراقيين وآخرين من مختلف دول العالم.

واستعرض السعدي المنجز المتحقق في جامعة بغداد وذلك عبر تقديم الخدمات التعليمية واستمرارها على الرغم من ظروف الجائحة والعمل على وفق سياسة مرنة تراعي المتطلبات العلمية في ضوء آليات التعليم المدمج، وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق دعم السياسات الوطنية للتعليم وتطوير البنى التحتية والارتقاء بها وبناء القدرات المؤسسية وتطوير الجانب المهني وتعزيز البنية الأكاديمية المعرفية على وفق النمط الذي تقتضيه الآليات المدمج.

هذا وتناولت الجلسة تجربة وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي على مدى سنة كاملة من التفاعل الذي اشترك فيه مليون وسبعة وستين الف طالب وسبع وخمسين ألف تدريسي تمكنوا جميعا من رسم مسار النجاح الذي أشادت به بعض المنظمات دولية.

ويذكر ان المؤتمر اختتم جلسته الاولى بحضور أكثر من ١٥٠٠ مشارك من داخل العراق وخارجه، اذ اشاد بتجربة الجامعات العراقية وانفتاحها على العالم لتحقيق أهداف العملية التعليمية.