كلية التربية ابن رشد تناقش اثر إستراتيجية SNIPS في تحصيل مادة الجغرافية الطبيعية
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية في جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (اثر إستراتيجية SNIPS في تحصيل مادة الجغرافية الطبيعية عند طلاب الصف الخامس الادبي) للطالب زيدون خنفر مناتي من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص طرائق تدريس جغرافية وفي قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
يهدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية SNIPS في تحصيل مادة الجغرافية الطبيعية عند طلاب الصف الخامس الأدبي .
اعتمد الباحث على المنهج التجريبي ذا الضبط الجزئي لمجموعتين متكافئتين ذي الاختبار البعدي لتحصيل مادة الجغرافية الطبيعية ، وتمثلت عينة البحث بطلاب الصف الخامس الأدبي في إحدى المدارس الإعدادية النهارية الحكومية للبنين التابعة للمديرية العامة لتربية كربلاء المقدسة للعام الدراسي (2017-2018) ، وتألفت عينة البحث من (64) طالباً موزعة على شعبتين ، احدهما مثلت المجموعة التجريبية بواقع (32) طالباً درست مادة الجغرافية الطبيعية على وفق استراتيجية (SNIPS) والأخرى مثلت المجموعة الضابطة بواقع (32) طالباً درست المادة نفسها على وفق الطريقة التقليدية .