كلية التربية ابن رشد تناقش تقويم كتاب اللغة العربية للصف الاول

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تقويم كتاب اللغة العربية للصف الاول متوسط في ضوء معايير جودة الكتاب المدرسي) للطالبة سارة طارق سالم من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس لغة عربية ) في قاعة الاستاذ الدكتورعبد العزيز البسام .

واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي وهو المنهج الملائم لتحقيق مرمى البحث وقد شمل عينة البحث مدرسي اللغة العربية ومدرساتها الذين يدرسون مادة اللغة العربية للصف الأول المتوسط البالغ عددهم (942) مدرس ومدرسة في محافظة بغداد للعام الدراسي (2017-2018),أشملت (188)مدرس ومدرسة.

وخرجت الباحثة بمجموعة من  توصيات منها،العمل على معالجة القصور والضعف لكتاب اللغة العربية ولاسيما في المجالات الستة المحددة في هذهِ الرسالة ومنها الأهداف والمحتوى وطرائق التدريس والأنشطة التعليمية عملية تنفيذ التقويم والإخراج والطباعة وذلك لأنها لم تطابق معايير جودة الكتاب المدرسي،والعمل على إعادة النظر بتأليف كتاب اللغة العربية للصف الأول المتوسط  في ضوء معايير جودة الكتاب المدرسي وتحسينه.