حصلت التدريسية في قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة بغداد، الاستاذة المساعدة الدكتورة ندى مطير عباس، على شكر وتقدير ادارة جائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للإبداع، في دورتها العاشرة وذلك لاختيارها عضوة للجنة تحكيم الجائزة المذكورة .

وتهدف الجائزة الى توجيه الافكار الابداعية والطاقات لابتكار الحلول المتكاملة والشاملة لتنمية المجتمعات والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات لتحقيق مستقبل واعد ما يعزز القدرة على الاستجابة المثلى للمتغيرات والتحديات.

وتعد جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع، التي تحتضنها أمانة عمان الكبرى، هي الجائزة الأردنية الوحيدة على مستوى الوطن العربي وتمنح مرة كل عامين بثلاثة حقول في مجال الآداب والفنون، العلوم، والقضايا المتعلقة بالمدينة العربية .

وقد اختيرت التدريسية في كلية العلوم بجامعة بغداد، عضوة في لجنة التحكيم، ايمانا من القدرات العلمية التي يتمتع بها تدريسيو الجامعات العراقية  بهدف الافادة من خبراتهم التخصصية لتقييم البحوث المشاركة في هذا المحفل العلمي العربي بما يمثله هذا التكريم  تمثل اضافة حقيقية لمسيرة العلمة والمعرفية في العراق .

بدورها اشارت الناطقة باسم المحكمين، الى ان اللجان المحكمة الذين اختيروا بعناية فائقة من مختف البلاد العربية، قاموا بدراسة معمقة للأبحاث المشاركة والتي وصلت الى 90 بحثا في حقول الجائزة الثلاثة وذلك توخيا للعدالة والإنصاف .