شهدت كلية الهندسة مناقشة رسالة  الماجستير الطالبة  وفاء سامي نصيف جاسم في قسم الهندسة  المدنية  عن البحث الموسوم (بعض خواص خرسانة المساحيق الفعالة الخضراء والحاوية على مواد معادة التدوير)

الهدف الرئيسي من البحث هو دراسة بعض خصائص خرسانة المساحيق الفعالة الحاوية على نفايات مختلفة (خرسانة مطحونة أو نفايات زجاجية) كركام ناعم معاد تدويره بنسب مختلفة (25 ، 50 ، 75٪) كأستبدال جزئي بوزن الرمل الزجاجي وكذلك مسحوق نفايات الزجاج بنسب مختلفة (10 ، 20 ، 30) ٪ كأستبدال جزئي للسمنت ، من بين هذه الخصائص: قابلية التشغيل ، الكثافة الطرية ، مقاومة الانضغاط ، مقاومة الشد المباشر ، مقاومة الانحناء ، الامتصاص الكلي ، الكثافة الجافة ، و مقاومة الصدم.

وتوصل البحث لعدة نتائج منها ان خرسانة المساحيق الفعالة هي أحدى أكثر المواد المستخدمة على نطاق واسع في البناء الحديث. خلال العقود الماضية وفي معظم الدول ومنها العراق تم هدم عدد كبير من المباني القديمة بحيث تم إعادة تدوير ملايين الأطنان من مخلفات البناء وإعادة استخدامها من أجل إيجاد بدائل وتطبيقات للاستدامة الخضراء والحفاظ على البيئة وتقليل التلوث وخسائر الموارد الطبيعية. تتضمن هذه التطبيقات والبدائل إعادة استخدام (الخرسانة المسحوقة أو نفايات الزجاج) كركام معاد تدويره ومسحوق نفايات الزجاج في إنتاج خرسانة المساحيق الفعالة المعاد تدويرها.