شهدت كلية الادارة والاقتصاد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (التوافق بين بصيرة المسوق وتجربة الزبون وتأثيره في تحقيق التألق التسويقي) في تخصص الادارة العامة للطالب (سعدية عويد عوني)

تنصب اهداف البحث على تحقيق اجابات وافية حول تساؤلات مشكلته وهي تكوين جانب نظري فلسفي شامل يوضح بصيرة المسوق وتجربة الزبون والتألق التسويقي فضلاً عن توضيح طبيعة اَلعلاقة بين تلك اَلمتغيرات وقياس مدى تطبيق شركتي زين العراق واسيا سيل للممارسات الخاصة ببصيرة المسوق و تجربة الزبون  والتالق التسويقي .

وقدم الباحث عدد من التوصيات اهمها ضرورة قيام شركتي زين العراق واسيا سيل بزيادة الاستثمار في بصيرة المسوق والتركيز على أكتساب المسوقين الفهم الواسع للسوق من خلال دقة المعلومات من اجل تقديم الخدمات المتميزة والتي تلبي رغبات الزبائن المتجددة وادراك الشركات المبحوثة بأن المسوقين بحاجة الى تحفيز لتجديد أفكارهم التسويقية والعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في التعامل مع الزبائن وحث المسوقين على تبني ثقافة الحوار والنقاش مع الزبائن واستثمار ذلك في تطوير الخدمات وتوفير عروض جديدة للزبائن مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ برامج تدريبية(المعرفة التسويقية وسلوك التعامل مع الزبائن) لتطوير القدرات الفردية للمسوقين ومنحهم المكافآت المادية والمعنوية لتحفيزهم نحو تحقيق الاهداف التسويقية وينبغي تعزيز قدرة شركتي زين العراق واسيا سيل على تطبيق الافكار التسويقية من خلال تحسين عمليات الاتصال التسويقية مع الزبائن والتأكيد على مصداقية المسوقين فيما يخص البيانات والمعلومات الخاصة باحتياجات الزبائن ورغباتهم .