ناقش قسم التربوية والنفسية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (الكفايات التقنية لدى معلمي الرياضيات وعلاقتها بالعمق المعرفي لدى تلامذة المرحلة الابتدائية) للطالبة نور علوان كريم.

وهدفت الدراسة الى معرفة مستوى العلاقة بين الكفايات التقنية لدى معلمي الرياضيات والعمق المعرفي لدى تلامذة المرحلة الابتدائية ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وقامت ببناء استبانة للكفايات التقنية لمعلمي المرحلة الابتدائية مكونة من (44) فقرة اختبارية موضوعية .

وأجرت الباحثة التحليلات الإحصائية لحساب الصعوبة و السهولة والتمييز وبعد اجراء التطبيق النهائي وتحليل النتائج باستخدام الوسائل الإحصائية .

وأسفرت النتائج بأن معلمي الرياضيات لديهم الكفايات التقنية والقدرات المطلوبة لتطبيق مبادئ تقنيات في البيئة التعليمية فضلا عن وجود علاقة ارتباط قوية موجبة بين الكفايات التقنية لدى معلمي الرياضيات والعمق المعرفي لدى تلامذة المرحلة الابتدائية .