كلية الهندسة تناقش ادارة وازالة التداخل في شبكة LTE-A

 

شهدت كلية الهندسة مناقشة رسالة الماجستير للطالة ( مريم كريم نور ) و الموسومة “ادارة وازالة التداخل في شبكة “ LTE-A في قسم الهندسة الالكترونية و الاتصالات.

تضمنت الرسالة مشكلة التداخل الحاصل في شبكة LTE-A وخاصة عند اطراف الخلية نتيجة لاستعمال تقنية اعادة استخدام وحدة التردد في شبكه LTE-A.

واوصت الرسالة أن استخدام الإرسال المشترك قد أدى إلى تحسين أداء النظام بمقدار 5.5 dB تقريبًا مقارنة بالنظام الذي لا يستخدم الإرسال المشترك كما ان استخدام SFBC في هذا العمل ، ادى الى تحسن أداء النظام عند ارتفاع نسبة الإشارة إلى الضوضاء بمقدار 0.8 dB تقريبًا. في هذه الأطروحة تم اختبار وتقييم أداء الإرسال المشترك باستخدام طرق استرجاع الاشارة المختلفة باستخدام القنوات المختلفة المحددة بمعيار LTE. تظهر النتائج أن معدل الخطأ في البيانات باستخدام طريقه كشف البيانات DF لديه أفضل أداء بين باقي طرق كشف الاشاره المستخدمة الأخرى ، ولكنه يتمتع بأعلى درجات التعقيد بينما لدى كاشف SML أقل أداء باستخدام قنوات الانتشار المختلفة ZF يكون أقل تعقيدا وأداءه أقل قليلاً من طريقة DF. بالاضافة الى ذلك ، تُظهر النتائج عند استخدام تجميع الطبقات المزدوجة أن أداء معدل الخطأ في البيانات في النظام قد تحسن بما يقارب 1.5 dB دون استخدام التجميع.