نظم فرع تمريض الأطفال في كلية التمريض بجامعة بغداد زيارة ميدانية الى ثانوية عمر المختار والكرخ للبنين برفقة طلبة المرحلة الثالثة لفرع تمريض الاطفال وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية.

وهدفت الزيارة الى تعريف الطلبة بسلوك المراهقين من الناحية النفسية الاجتماعية والتعرف على المشاكل التطورية الطبيعية لهذه الفئة العمرية وايجاد الطرق التربوية الصحية المناسبة للتعامل معهم من خلال تفعيل الدور التمريضي في الصحة المدرسية والمجتمع.

وتضمنت الزيارة الميدانية عدة محاور أهمها قياس مؤشر كتلة الجسم باستخدام كارت مؤشر كتلة الجسم المعتمد من قبل وزارة الصحة لتقييم الحالة التغذوية والنمو ضمن المستويات الطبيعية. تم تدوين سلوكيات المراهقين من خلال علاقاتهم مع اقرانهم داخل المدرسة و استبيان تقبلهم للتغيرات البدنية والتكيف معها بالإضافة الى مقارنتها مع ادبيات نظريات النمو والنماء المعتمدة ضمن منهاج مادة النمو والنماء البشري فيما يخص مرحلة المراهقة. وشملت الزيارة فعاليات تثقيفية توعوية صحية للطلبة المدارس من قبل طلبة المرحلة الثالثة وبإشراف الهيئة التدريسية تم تقديم ندوة حوارية حول كيفية تجنب التدخين والمخاطر الناجمة عن التدخين والامراض الخطيرة التي يسببها التدخين وكذلك إرشادات توعوية صحية حول المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع من خلال تسليط الضوء على سلوكيات الادمان واثار العنف المدرسي باستخدام الصور وعرض فديو تعليمي يبين مضار المخدرات على صحة الانسان والسلوكيات السلبية نتيجة الإدمان.

وفي ختام الزيارة أعرب اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة شكرهم وتقديرهم إلى ادارة مدرسة عمر المختار والكرخ للبنين والكادر التدريسي لاستقبالهم وتعاونهم في تقديم المساعدة وتوفيرالمعلومات حول السلوكيات الطلبة ونشاطاتهم.