أقامت التدريسية بفرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الأستاذ الدكتور سندس موسى جواد ورشة علمية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (الإدارة المدرسية ونظرياتها ومصادرها).

حيث أوضحت د.سندس مفهوم الإدارة المدرسية والتي تعنى جميع الجهود والإمكانيات والنشاطات التي تبذل من اجل تحقيق الأهداف التربوية تحقيقا فعالا متطورا ، ومن مبادئها تقسيم العمل،السلطة والمسؤولية،النظام،وحدة القيادة،وحدة التوحيد،إخضاع المصلحة الشخصية للمصلحة العامة،المكافأة،المركزية،التسلسل الهرمي،الترتيب،المساواة،استقرار العاملين،المبادأة،روح الجماعة،مشيرة الى وظائفها  الخمسة المتمثلة بالتخطيط والتي يشمل تحديد الأهداف،حصر الإمكانات،تحديد الأولويات،تحديد الفترة الزمنية،متابعة وتقويم الخطة،بينما تشمل الوظيفة الثانية المتمثلة بالتنظيم أهمية التنظيم،عناصر التنظيم،مبادئ التنظيم،التسلسل الإداري،المركزية واللامركزية،أما وظيفة التوظيف فتشمل أهميته وعوامل نجاحه وروحه المعنوية وعناصره البشرية في الاختيار والتعيين والمتابعة، في حين تمثلت وظيفة التوجيه والأشراف في أهميته،أهدافه،أبعاده،القيادة الرشيدة،الاتصال،كما تمثلت وظيفة التنسيق بمناقشة التنسيق،أهميته،معناه،أهداف سبل التنسيق.

كما بينت أهم أسس الإدارة المدرسية الناجحة ومنها الإيمان بقيمة الفرد وجماعية القيادة مع ترشيد العمل ،حسن التخطيط والتنظيم والتنسيق ثم المتابعة والتقويم ،اتخاذ القرارات المتعلقة بسياسة العمل في المدرسة بأسلوب علمي،إتباع الأساليب الإيجابية في حل مشكلات العمل المدرسي ،الإدراك التام لأهداف المرحلة التعليمية ومكانتها في السلم التعليمي ،الإدراك التام لخصائص الطالب،الإلمام الناجح بمناخ وأنشطة المرحلة التعليمية،الوقوف على الصعوبات التي تعترض العمل داخل المدرسة،معرفة احتياجات البيئة والمجتمع المحلي ومشكلاته والمساهمة في حلها .