احتضنت مدرسة المعارف التركية حفل تكريم المشاركين في المؤتمر العالمي الرابع لعلوم الفيزياء والمواد المتقدمة PAM 2022الذي نظمه قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة بغداد، و اقيم في اسطنبول التركية، وذلك بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور عبد الكريم القزاز و رئيس جامعة واسط، و معاون عميد كلية الصيدلة ابن سينا و ممثل وزير الصناعة .

وكان المؤتمر قد هدف الى ان يكون فرصة كبيرة يعمل فيها المشاركون على بناء أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي بين الباحثين، وتطوير سبل التعاون المشترك مع دول الاتحاد الاوربي في الحصول على دعم بحثي وتدريبي في مجالات التطبيقات الحديثة المتطورة في علم الفيزياء وعلم المواد .

وتضمنت الاحتفالية كلمة رئيس الجامعة التي اكد فيها على اهمية المؤتمرات الدولية العلمية ولاسيما في الاختصاصات الدقيقة المتقدمة لتكون فرصة لباحثي جامعة بغداد للمشاركة بها وتبادل الخبرات والنشر في مجلات المستوعبات العالمية التي ترفع من تصنيف الجامعة .

تلا ذلك كلمة عميد كلية العلوم التي بين فيها حرص قسم الفيزياء منذ انطلاقة المؤتمر في نسخته الأولى عام 2019  على النوعيه في استقبال البحوث و النشر في مجلات عالمية رصينة ذات تصنيف عالمي مثل سكوبس وذلك لما يتمتع به من سمعة علمية عالية محليا وعالميا بوجود أعضاء لجان علمية من أنحاء العالم كافة، كون  بحوثه المقدمة تخضع للتقويم الدقيق، مما جعله يستمر لنسخته الرابعة وهو الآن في طور النسخة الخامسة ان شاء الله .

وتضمنت الاحتفالية التي حضرها معاونو عميد كلية العلوم العلمي وشؤون الطلبة ورئيس قسم الفيزياء، وعدد من رؤساء أقسام الجامعتين التكنولوجية والمستنصرية والتدريسيين وطلبة الدراسات العليا و المدارس المشاركة ضمن مؤتمر الموهوبين، تقديم فعاليات طلابية وتوزيع الدروع و الشهادات التقديرية بين  رئيسي جامعة بغداد وواسط وعميد كلية العلوم ومعاونوه و أعضاء لجان المؤتمر وباحثيه، فضلا عن تسليم درع تقديري الى رئيس المؤتمر الاستاذ طارق العمران . درع المؤتمر من قبل السيد رئيس المؤتمر.