كلية التربية ابن رشد تناقش اثر إستراتيجية الزوايا الأربعة في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية

جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( اثر إستراتيجية الزوايا الأربعة في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند تلميذات الصف الخامس الابتدائي) للطالبة رشا كريم عبد الكاظم من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص طرائق تدريس اللغة العربية وبإشراف الأستاذ الدكتور ضياء عبد الله احمد .

وهدف البحث إلى تعرَّف أثر إستراتيجية الزوايا الأربعة في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند تلميذات الصف الخامس الابتدائي .

توصلت الباحثة إلى عدد من الاستنتاجات في ضوء نتيجة بحثها منها ،أنَّ استعمال إستراتيجية الزوايا الأربعة , يساعد على إدراك أهمية قواعد اللغة العربية لكونها السبيل إلى تفادي الأخطاء اللغوية .

وخرجت الدراسة بتوصيات متعددة , منها ضرورة استعمال إستراتيجية الزوايا الأربعة في تدريس مادة قواعد اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي , فضلاً عن استعمالها في المراحل الأخرى بعد تجربتها .