شاركت التدريسية من قسم علوم الحياة في كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور هالة هيثم محمد علي الحيدري في الدورة التدريبية الموسومة (تقييم المخاطر البيولوجية في المختبرات) والتي اقيمت في هولندا – أمستردام .

تضمنت الدورة التدريبية التي أقيمت برعاية وزارة الخارجية الامريكية ومختبرات سانديا الوطنية (Sandia National Laboratories ) دراسة مفهوم المخاطر البيولوجية وكيفية إدارتها و تحديدها ، فضلاً عن تقييمها و العمل على تقليل المخاطر المتعلقة بالعوامل البيولوجية والمواد السامة والمسرطنة وتم التعرف على كيفية تحليل المخاطر باستخدام العناصر الثلاثة (كابلان وغاريك)، مصادر الخطر البيولوجي وطرق التعرض للمخاطر، تقدير المخاطر، اعتبارات تحديد اولويات المخاطرالبيولوجية، ماهو المهدد الداخلي والخارجي والمقارنه بينهما، و التخفيف من المخاطر، وتقدير شدة احتمالية المخاطر والعواقب المترتبة منها.

وتم توضيح مفاهيم نظام الامن ونظام السلامة وكفاءة كلا منهما مع فهم الية التقييم ومواصفات المقيم الجيد والاسس التي يستند عليها لتقييم المخاطر البيولوجية في المختبرات وقد استخدمت وسائل ايضاحية متعددة وامثلة متنوعة كدراسة حالة.

كما شملت الدورة التدريب استخدام برنامج (BioRAM) وكيفية ادخال البيانات وتحليلها وتحديد نسبة الاحتمالية والعواقب لجميع المواد البيولوجية في المختبر.