كلية التربية البدنية للبنات تناقش اطار بحث عن تأثير أنموذج كيلر وفقا للوسائط المتعددة

شهد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد مناقشة أطار البحث الموسوم (تأثير أنموذج كيلر وفقا للوسائط المتعددة بأدوات مساعدة في تعليم بعض مهارات السباحة ) للطالبة سهير رعد يحيى وبأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية ألاستاذ المساعد الدكتورة أسيل جليل كاطع .

بينت الباحثة أنموذج كيلر بأنه نظام التعليم الشخصي التي يختلف عن غيره من طرق التعلم الذاتي بصفات محددة تعتمد على الإتقان والسرعة والكلمة المطبوعة ، فضلا عن اختلاف التعليم المبرمج كونه لا يدور حول مواد تعليمية ذات تصميم وتنظيم بنية خاصة.

كما أوضحت الفكرة التي ينشدها أنموذج كيلر وهي أن تعلم الطلاب يمكن أن يزيد أذا أعطى المعلم وصفا واضحا للمواد التي ينبغي تعلمها ووضع وحدات فردية لتوجيه تعلمهم ويسمح للطلاب بتحديد سرعة تعلمهم وتقويم الذات وتغذية راجعة فورية بالنسبة إلى تطور الطلاب .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.