نظمت جامعة بغداد معرضها الثاني للنتاجات العلمية ، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية ، وبمشاركة تشكيلات الجامعة كافة .
افتتح المعرض وزير التعليم العالي والذي أقيم تحت شعار ( صنع في جامعة بغداد ) ، متجولا برفقة الوفد المرافق له على أروقته التي تنوعت بمجالات مختلفة، في الصناعة والصحة والزراعة والطب والصيدلة والهندسة والعلوم الصرفة والطاقة المتجددة والتقنيات الرقمية والبرمجيات ، فضلا عن العلوم الهندسية والطبية وبراءات الاختراع والمؤلفات العلمية .
كما أعرب العبودي عن تقديره لمنتسبي الجامعة وكلياتها وأقسامها التي تغذي النتاجات الأكاديمية بالطابع التطبيقي وتعمل على تطوير ومواكبة الأساليب المسؤولة عن تحسين الجودة واستغلال الموارد المتاحة وتوظيفها ضمن مشاريع تستمد مضمونها من المعرفة العلمية والأكاديمية المتخصصة.
يذكر ان المنتجات العلمية وبراءات الاختراع التي عرضتها الجامعة تعد قابلة للتطبيق العملي، ويمكن ان تخدم المنتج المحلي الوطني ، عن طريق توظيفها في سوق العمل بدعم مؤسسات الدولة وشركات القطاع العام والخاص، فضلا عن المستثمرين المحليين والاجانب.